السبت 31 أغسطس 2024 | 07:13 م

جامعة مصر للمعلوماتية تقدم 20 منحة دراسية للطلاب السودانيين والفلسطينيين والسوريين

شارك الان

أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية عن تقديم 20 منحة دراسية متدرجة للطلاب السودانيين والطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من فلسطين وسوريا للعام الأكاديمي 2024-2025،تشمل هذه المنح الدراسة في كليات علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، وذلك ضمن مبادرة دعم المتفوقين التي أطلقها رئيس الجمهورية.

تتوزع المنح على ثلاث فئات حسب مجموع الطالب في الثانوية العامة،الفئة "أ" تشمل الحاصلين على 90% فأكثر في الأقسام العلمية و80% فأكثر في القسم الأدبي، بينما تشمل الفئة "ب" الحاصلين على مجموع يتراوح بين 80% و90% في الأقسام العلمية و70% و80% في القسم الأدبي. أما الفئة "ج"، فتشمل من هم دون ذلك.

أما بالنسبة للمصروفات الدراسية، فقد حددت الجامعة رسومًا متفاوتة وفقًا للفئة والمنطقة الجغرافية للطالب. حيث يدفع الطلاب السودانيون في الفئة "أ" 2000 دولار، بينما يدفع الطلاب من فلسطين وسوريا 2500 دولار.

وأكدت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن هذه المنح تأتي في إطار دعم القيادة المصرية للأشقاء السودانيين والفلسطينيين والسوريين، وتستهدف الجامعة من خلال هذه المبادرة تقديم تعليم متقدم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرة إلى أن الجامعة تقدم 16 برنامجًا تعليميًا متخصصًا في هذه المجالات.